×

#مسك_مصر تنطلق في القاهرة تزامنا مع زيارة ولي العهد.. إليك التفاصيل

#مسك_مصر تنطلق في القاهرة تزامنا مع زيارة ولي العهد.. إليك التفاصيل

تزامنًا مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، تنظم مؤسسة مسك الخيرية منتدى التواصل الاجتماعي 2018 اليوم الاثنين بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة في مصر.

وفي هذا الإطار، تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع الحدث، من خلال تدشين وسم بعنوان: "#مسك_مصر"، والذى تصدر قائمة ترند الموقع في المملكة العربية السعودية، وعلق آلاف المغردين على الوسم، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد، على الوسم، قائلا: "تقيم @MiskKSA منتدى التواصل الاجتماعي في القاهرة؛ لتسلط الضوء على لغة الشباب العربي في العالم الرقمي بمشاركة شخصياتٍ عربية وعالمية بارزة في هذا المجال".

كما علق المذيع المصرى، أحمد يونس، على الوسم، قائلا: "لأول مرة في مصر، [email protected] هتستضيف شخصيات مشهورة من مصر ومن العالم كله! في منتدى التواصل الإجتماعي للكلام عن السوشال ميديا وعن تأثير الشباب العربي ودورهم فيها!".

ومن المقرر أن يناقش المنتدى الذي يشارك فيه عدد من الخبراء والشباب والمؤثرين في العالم العربي، دور وسائل التواصل الاجتماعي، اللغة الجديدة للشباب العربي، والتعرف عن قرب على التحديات التي تواجه الشباب، والفرص التي تتيحها وسائل الإعلام الجديدة لهم وكيف يمكن توجيهها لتحقيق مستقبل أفضل.

ويتحدث في المنتدى نخبة من المشاهير عربياً وعالمياً منهم الفنان المصري محمد هنيدي ولاعب الكرة المصري السابق أحمد حسن وراندي زوكربيرغ المدير التنفيذية لزوكربيرغ للإعلام بالولايات المتحدة الأميركية، ومحمد الملحم ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، وجورج سلامة رئيس قسم السياسات العامة في تويتر وسلامة محمد رائدة أعمال وناشطة على مواقع التواصل بالإمارات العربية المتحدة، وهادلي فامبل مذيعة سي ان بي سي بالولايات المتحدة.

ويبدأ افتتاح المنتدى بكلمة من جهود العرفج من مؤسسة مسك ، ويلي كلمته جلسة عن وسائل التواصل كمسرعة للأعمال يتحدث فيها فارس التركي مؤسس فطور فارس، ومن الخبراء سلامة محمد وعمر سمرة.

وتشهد فعاليات المنتدى جلسة عن المستقبل الرقمي وما الذي يمكن أن تقدمه وسائل التواصل الاجتماعي للشباب، وجلسة أخرى عن تعزيز الأثر وما الذي يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تقدمه للشباب وأهمية محو الأمية الإعلامية في العالم الرقمي المترابط والأخلاقيات على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

أضف تعليق