×

#الحسا_تركض.. كل ما تريد معرفته عن أول ماراثون يشارك به النساء في المملكة

#الحسا_تركض.. كل ما تريد معرفته عن أول ماراثون يشارك به النساء في المملكة

#الحسا_تركض.. كل ما تريد معرفته عن أول ماراثون يشارك به النساء في المملكة

#الحسا_تركض.. كل ما تريد معرفته عن أول ماراثون يشارك به النساء في المملكة

اختتمت صباح اليوم، فاعليات ماراثون "الحسا تركض"، في أول مشاركة نسائية على مستوى المملكة بحضور فاق ٢٠٠٠ امرأة، والذى يهدف إلى نشر ثقافة الرياضة واتباع أسلوب الحياة الصحي، كما صاحب الفعالية فعاليات ترفيهية رياضية في أجواء عائلية مرحة. 

#عروس_تتبرع_بمهرها_لعلاج_مريض.. ماذا قال عنها مغردو تويتر ؟

ومن جانبهم، تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر" مع الفاعلية، هنأ المغردون بعضهم بعضاً ونشر آخرون صور لمشاركتهم مع عوائلهم في هذا الحدث الرائد عبر وسم #الحسا_تركض، والذي فتح الآفاق لفعاليات من هذا النوع بمشاركة نسائية في المستقبل القريب.

واعاد تداول الوسم الذى انطلق في قائمة ترند تويتر، آلاف المغردين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات:  

#دعواتكم_لفارس_البشيري_بالشفاء.. هكذا دعم رواد تويتر الفنان الشاب !

حيث علق مليك الموسى، مدير مستشفي الموسى، على الوسم، قائلا: "الْيَوْمَ يوم تاريخي . إقبال كبير و تفاعل اكثر من رائع لجميع فئات المجتمع .كبار سن - شباب - أطفال .و أول مشاركة نسائية على مستوى المملكة بحضور فاق ٢٠٠٠ امرأة شاركن وهن  في منتهى  الاحترام و الحشمه  في فعاليه #الحسا_تركض .شكرًا لجميع شركائنا ولجميع الحضور .الكل الْيَوْمَ فايز".

كما علق الدكتور أبي البشير، احد نشطاء تويتر، على الوسم، قائلا: "هنا مكان البداية لمسار ٥ كم. الزحمة عجيبة و تدل على تعطش الشباب لهذه الفعاليات ما شاء الله، فيه طاقة حلوة بالمكان".

فيما علق دكتور حسين مصطفي، احد رواد تويتر، على الوسم، قائلا: "استمتعت واسرتى اليوم بقضاء يوم جميل ومشاركة الاسرة فى ثلاث فئات من الماراثون. ومشاركة نسائية محترمة. شكرا  مستشفى الموسى #الحسا_تركض".

جاء ذلك برعاية من الهيئة العامة للترفيه، ومستشفى الموسى التخصصي وبتنظيم من فريق سمو.

وقد صنفت المشاركات في ماراثون الحسا تركض إلى فئات عدة:
- فئة المحترفين حيث المسافة المطلوبة 10 كيلومترات، ويحصل الفائز على سيارة فاخرة.
- فئة البالغين الذكور من عمر 12 إلى 54 لمسافة 5 كيلومترات، وتبلغ جوائزها: المركز الأول 10 آلاف ريال، الثاني 7 آلاف ريال، والثالت 5 آلاف ريال.
- فئة الأطفال من عمر 7 إلى 12 لمسافة كيلومترين،وتبلغ جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 3 آلاف ريال، والثالث ألفي ريال.
- فئة كبار السن من عمر 55 لمسافة كيلومترين، تبلغ جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 3 آلاف ريال، والثالث ألفي ريال.
- فئة النساء فوق 12 سنة وبمسافة 3 كيلومترات، وبلغت جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 4 آلاف ريال، والثالث 3 آلاف ريال، الرابع ألفي ريال، والخامس ألف ريال.
- منحت جائزة الأسرة الرياضية لعائلة مشاركة في الفئات الثلاث.

جدير بالذكر أن ماراثون الحسا تركض بدأ في تمام الساعة 7 صباحاً وحتى 12 ظهراً وانطلق الماراثون في مدينة جواثا السياحية ذهاباً وعودة، بعدها استمرت الفعاليات حتى 4 عصراً في مدينة جواثا السياحية.

التعليقات

أضف تعليق