×

تعرف على تفاصيل ملتقي ريادة الأعمال الثاني في الرياض

تعرف على تفاصيل ملتقي ريادة الأعمال الثاني في الرياض

تشهد العاصمة السعودية الرياض انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لريادة الأعمال، الذي يقام تحت عنوان "تحفيز الابتكار وريادة الأعمال لدعم التنوع الاقتصادي"، وذلك خلال الفترة من 19 حتى 21 مارس المقبل، بحضور مجموعة من صانعي القرار والمتحدثين المختصين في قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مجموعة من الوزراء ورؤساء الهيئات في المملكة. 

الإمارات تطلب موظفا عربيا للعمل بمكافأة مليون درهم !

وتأتي إقامة الملتقى الذي ينظمه معهد الملك سلمان لريادة الأعمال في ظل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وذلك مساهمة في التنويع الاقتصادي وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال .

وتتضمن فعاليات الملتقى إقامة ثماني جلسات يقدمها 24 متحدثاً محلياً ودولياً يتحدثون حول المتغيرات الاقتصادية الحالية في قطاع ريادة الأعمال ومنها، أهمية رأس المال البشري في تطوير ريادة الأعمال "التعليم، الجامعات"، تطوير منظومة الإبداع والابتكار الملكية الفكرية وترخيص وتطوير التقنية والنمذجة وريادة الأعمال "التشريعات، الأنظمة، الدعم اللوجستي"، الذكاء الاصطناعي وأهميته في مشاريع ريادة الأعمال المستقبلية، الاستثمار والتمويل "المستثمرين النبلاء، صناديق الدولة"، تسويق براءات الاختراع ودورها في التنوع الاقتصادي، الاتجاهات في ريادة الأعمال ضمن رؤية 2030 "الطاقة، الترفيه"، تحفيز التعاون بين الجامعات والقطاع الخاص بما يضمن التنوع الاقتصادي. 

الحارثي متحدثاً رئيساً في مؤتمر "وان إفرا" الدولي للصحافة في دبي

ويستهدف الملتقى المهتمين بالابتكار وريادة الأعمال ومختصي الذكاء الاصطناعي من الشباب والمبدعين والمبتكرين وأصحاب وصاحبات الأعمال، وطلاب وطالبات الجامعات والأكاديميين في الجامعات السعودية ومسؤولي الجمعيات المهنية والعلمية والاقتصادية والخيرية بالمملكة.

كما يستهدف الملتقى حاضنات الأعمال والمعاهد الريادية والمراكز البحثية، وقيادات منسوبي الوزارات ذات العلاقة، ومنسوبي الصناديق الاستثمارية والبنوك السعودية الكبرى بالمملكة واللجان الوطنية والمحلية المختصة في الغرف التجارية والصناعية بالمملكة، إضافة لممثلي القطاع الخاص من الشركات والمؤسسات.

ويتوقع أن يخرج الملتقى بتوصيات وحلول. والخروج بمبادرات وبرامج حقيقية مشتركة ومستدامة يتبنى بعضها، ويشارك فيها معهد الملك سلمان لريادة الأعمال لدعم التنوع الاقتصادي والذي هو أحد مرتكزات رؤية 2030 الطموحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق