×

حيل تلجأ لها مواقع التواصل الاجتماعي لجذب المتابعين

لم توجد مواقع التواصل الاجتماعي فقط لكي تجعل الناس يتواصلون أكثر، لكن كذلك لضمان استخدامها لأطول فترة ممكنة وجني الأرباح من ذلك وتحقيقا لهذا الهدف ومن أجل إبقاء المستخدمين ملتصقين بهواتفهم أطول وقت ممكن ابتكرت مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الحيل التي تلجأ إليها لجعل المستخدمين منغمسين في متابعتهم على نحو يشبه الإدمان... نستعرض عليكم في هذه السطور عددا من هذه الحيل.

من بين الحيل التي يلجأ إليها تطبيق إنستغرام إرسال تنبيهات تعرف بــ "Push Notifications"، إضافة إلى استعانته بميزة "القصص" أو " Stories "، لجذب انتباه المستخدمين، والتي تظهر مرات عديدة في مواقع مختلفة من التطبيق.

فيما يعتمد موقع لينكد إن على خدعة نفسية تدفع المستخدمين مرات كثيرة بدون تفكير لإضافة أشخاص بالرغم من عدم ارتباطهم بميدان العمل الخاص بالمستخدم، وذلك من خلال تقديم اقتراحات بأسماء مستخدمين آخرين للموقع.

أما موقع فيسبوك فيختار الظهور بمظهر المفتاح الذي يساعد المستخدمين في الوصول إلى تطبيقات أخرى مثل زيارة موقع "Pinterest" إضافة إلى تحفيز المستخدمين على المزيد من المتابعة والنقر، وذلك بفضل استغلال ميزة "الذكريات" أو "Memories".

في حين يظهر سنابشات، آخر مرات قمت بها بإضافة منشور "Post"، ليدفعك بطريقة غير مباشرة على نشر المزيد، خصوصا إذا كنت مهتما بالظهور على أنك مستخدم نشيط، كونه يقارن أداءك من حيث النشر مع غيرك من المستخدمين عبر عداد "Streak". كما يقدم سنابشات أيضا مجموعة كبيرة من الفلاتر والـ "Bitmoji" التي تضفي المزيد من الحركة والمرح للبوستات، وتجبر المستخدمين بطريقة ذكية على تجربة واختبار أكبر عدد منها.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق