×

هذه هي تفاصيل مبادرة إحدى المحافظات السعودية للحد من العنوسة

في مبادرة جديدة للحد من العنوسة أعلنت جمعية البر الخيرية في محافظة طبرجل إحدى محافظات منطقة الجوف شمال المملكة عن تقديم مساعدة نقدية بمبلغ 20 ألف ريال لكل عريس يتزوج فتاة بلغت عمر 30 سنة فأكثر.

وتهدف مبادرة محافظة طبرجل التي تنطلق اعتبارا من 1/6/1439 هـ إلى الحد من ارتفاع نسبة سن الفتيات المقبلات على الزواج في المجتمع، وإيجاد حلول لمعالجة ظاهرة العنوسة من خلال التحفيز والتشجيع وتيسير تكاليف الزواج.

وحدد  الجمعية عددا من الشروط للمتقدمين والمتقدمات منها أن تكون الزوجة من سكان محافظة طبرجل أو القرى التابعة لها وضمن الحدود الجغرافية للجمعية وألا يقل عمر الزوجة عن 30 عاما وأن يكون عقد الزواج بعد تاريخ 1439/6/1 وألا يسبق للزوج الاستفادة من هذا المشروع.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالرحمن شطيط الحميد إن هذه المبادرة جاءت لخفض تكاليف الزواج والتيسير على المتزوجين طلبا للبركة ونجاح الزواج وعدم مطالبة الزوج بمهر كبير، الأمر الذي معه يزيد عدد الشباب العازفين عن الزواج.

وأكد الحميد أن الجمعية بصدد التفاوض مع عدد من صالات وقصور الأفراح للمساهمة في نجاح هذا المشروع، داعيا كافة فئات المجتمع ورجال الأعمال والوجهاء والخطباء للمساهمة بدعم هذا المشروع وتشجيعه.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق