×

شاهد| كيف حولت #امطار_المدينه الأجواء في المملكة ؟!

شاهد| كيف حولت #امطار_المدينه الأجواء في المملكة ؟!

شاهد| كيف حولت #امطار_المدينه الأجواء في المملكة ؟!

شاهد| كيف حولت #امطار_المدينه الأجواء في المملكة ؟!

شاهد| كيف حولت #امطار_المدينه الأجواء في المملكة ؟!

جلت الأمطار المتوسطة التي هطلت مساء الجمعة وصبيحة السبت على المدينة المنورة ومحافظاتها، الغبار الكثيف عنها، بعد أيام من موجة العوالق الترابية التي علقت الدراسة، وقيدت الحركة، وقلصت مدى الرؤية، وتسببت في ازدحام المستشفيات جراء الأمراض التنفسية، والتي كشفت إحصائية رسمية بأن عددها جاوز 1500 حالة.

هذا واندفع الأهالي بمركباتهم يجوبون الطرقات ويقصدون المنتزهات البرية القريبة للاستماع بالأجواء، والتقاط صور ومقاطع عبر عدسات هواتفهم.

ولم تسجل فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر ما يعكر صفو الأجراء الجميلة.

ومن جانبهم، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#امطار_المدينه"، وذلك في إطار مشاركة نشطاء الموقع في الاحتفال بالأمطار، بعد اجواء من الغبار سادت أجواء المملكة، واعاد تداول الوسم آلاف المغردين، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث نشرت سلطانة محمد الشهري، احدى رواد تويتر، مقطع فيديو للأمطار وعلقت عليه من خلال تغريدة قصيرة قائلة: "﴿ وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما (قنطوا)﴾ رغمًا عن يأسنا سيأتي الفرج، كيف لو أحسنا بربنا الظن".

كما علق بشير، احد رواد تويتر، بنشر لقطة للمسجد النبوي الشريف، خلال سقوط الأمطار في إطاره، وعلق عليها، قائلا: "بانورامية لبقايا المطر في ساحات المسجد النبوي بعد فجر اليوم، صلوا على من ظللته غمامةٌ .. والجذع حنّ له و أفصحت الظبا".

هذا فيما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة االله تعالى - يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في الرؤية الافقية على مناطق تبوك والمدينة المنورة تشمل الاجزاء الساحلية منها والجوف ، حائل والحدود الشمالية والقصيم والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

كما تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تشمل الاجزاء الساحلية منها وتمتد الى الاجزاء الغربية من منطقة الرياض، في حين تنشط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق ( نجران ، الرياض ، الشرقية).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40كم/ساعة على الجزء الاوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي، وارتفاع من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج، بينما تكون حركة الرياح على الخليج العربي شرقية إلى
جنوبية شرقية بسرعة 15 -38 كم/ساعة، وارتفاع من متر إلى متر ونصف لمتر، وحالة البحر متوسط الموج. 

ومنذ أيام، هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من منطقة المدينة المنورة، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم. وأوضحت صور ملتقطة باحترافية أمطار هذا الصباح وجمال المدينة المنورة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار هطول الامطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل السواحل منها، وتمتد الى المناطق (حائل، والقصيم ورفحا وحفر الباطن والدوادمي والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية).

التعليقات

أضف تعليق