×

قرار جديد لتعليم الطائف تجاه مرحلة رياض الأطفال

تعليم الطائف يطبق الدراسة المسائية لمرحلة رياض الأطفال

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مبادرة لتطبيق نظام الدراسة المسائية في مرحلة رياض الأطفال تبدأ من توفير المناخ المناسب للتعليم وتحقيق التكامل في شخصية الطفل في جميع الجوانب وتنمية روح الانتماء للوطن من خلال تفعيل إستراتيجيات التعلم وتوظيف التكنولوجيا مع التنمية المهنية المستدامة لمنسوبات الروضات وتوفير بيئة صحية آمنة وجاذبة.

هل يمكن أن تكون مديرا عظيما دون الخبرة والكفاءة ؟

وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف محمد بن عامر النفيعي أن مبادرة تطبيق نظام الدراسة المسائية تأتي استشعاراً بأهمية رعاية الطفولة المبكرة وتنشئتها، واستثماراً لحياة الطفل الذي يعد ثروة الأمة بأكملها مما يسهم في بناء شخصية في كافة جوانبها, إضافة إلى أن تلك المرحلة تكمن في اعتبارها مرحلة تأسيسية تبنى عليها مراحل النمو الأخرى ومن خلالها تنشأ القدرة على التعلم والتحكم في جوانب النمو المختلفة.

وأضاف النفيعي أن المبادرة تهدف إلى تهيئة الأطفال من سن 4 – 6 سنوات للدخول في التعليم العام وافتتاح الروضات المتعثرة في خطة التوسع وزيادة الطاقة الاستيعابية لرياض الأطفال من خلال التحاق الأطفال بالروضات المسائية والاستفادة من المعلمات الزائدات عن ملاك الروضات في تفعيل الروضات المسائية وتحقيق رؤية الوزارة في التوسع في رياض الأطفال وفقاً للخطة الخمسية.

ولفت النفيعي إلى أن المبادرة تتضمن العديد من الفعاليات والبرامج بما يسهم في تشغيل الروضات فيما تعمل الإدارة على استكمال الإجراءات الخاصة بعملية تشغيل الروضات، مبيناً أنه تم حصر المعلمات الزائدات بالروضات القائمة واللاتي أبدين رغبتهن للعمل في الفترة المسائية, كما تم أخذ موافقة الحراس والحارسات للعمل في الروضات المسائية.

أقصر إمتحان للذكاء في العالم.. إختبر نفسك

من جهته دشن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف بحضور مساعده للشؤون التعليمية فهاد الذويبي وعدد من مديري الإدارات الحكومية معرض اليوم العالمي للطفل والذي نظمته إدارة رياض الأطفال بالصالة الرياضية لمكتب التعليم بشرق الطائف في إطار احتفال الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف باليوم العالمي للطفل والذي يصادف اليوم الإثنين 20 نوفمبر، بحسب المواطن.

واشتمل المعرض على 11 ركناً تهدف جميعها إلى التعاون والتلاحم مع قوى المجتمع المحيطة بالروضة لبناء جسور من التواصل والمفاهيم المشتركة والتبادلية التي تهتم بالارتقاء والنهوض بالوطن.

التعليقات

أضف تعليق