×

بطرس الراعي من مملكة التسامح: وقفتم مع لبنان بكل حالاته بدون تمييز

خادم الحرمين الشريفين يستقبل البطريرك اللبناني مار بشارة الراعي

ولي العهد يلتقي البطريرك اللبناني مار بشارة بطرس الراعي

أكد البطريرك مار بشارة بطرس الراعي أن المملكة وقفت مع الشعب اللبناني في كل حالاته الأمنية والسياسية والمجتمعية بدون تفريق بين طائفة وأخرى، معتبرًا المملكة هي الشقيقة الكبرى للبنان، وأضاف أنه يشجع الرئيس سعد الحريري على العودة إلى لبنان لممارسة مهامه كرئيس حكومة.

وأشار البطريرك أثناء حفل استقبال أقامته السفارة اللبنانية للقائه الجالية اللبنانية فيها ليلة أمس في الرياض، أنه يتطلع بشوق للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد لتعزيز العلاقة التاريخية الممتدة لأكثر من أربعة عقود بين المملكة وبين لبنان، مؤكداً في كلمته أن المملكة تعيش في عهد الملك سلمان عصر الحداثة والتنمية والانفتاح بين الأديان.

مرسيدس بنز S65 AMG.. كابورليه كوبيه من الفئة الفاخرة

يذكر أن البطريرك بشارة بطرس الراعي بدأ زيارته مساء أمس إلى المملكة تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعتبر هذه الزيارة الأولى لرجل دين مسيحي إلى المملكة، وأشارت معلومات أنه سيؤكد على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات في المنطقة وعدم دخول لبنان في سياسة المحاور.

وذكرت مصادر لـ "الرياض" أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها البطريرك للمملكة ستناقش عدة ملفات من ضمنها الحوار الإسلامي المسيحي، من أجل العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين.

إن كنت تعاني في حياتك الجنسية.. حاول القيام بهذه الأمور

وكان البطريرك بشارة الراعي وصف هذه "الزيارة بالتاريخية" للمملكة، مؤكداً على أن شخصية الملك سلمان شخصية متميزة جداً مليئة بالعطاء واعدة للحوار والتعايش ونبذ التطرف والإرهاب.

التعليقات

أضف تعليق