×

شاهد| ماذا قال الشيخ عبدالله المنيع عن تسمية الأبناء بأسماء أجنبية !

شاهد| ماذا قال الشيخ عبدالله المنيع عن تسمية الأبناء بأسماء أجنبية !

خلال استضافته في برنامج "يستفتونك" أجاب الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع، عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار بالديوان الملكي السعودي، على سؤال يتعلق بحُكم تسمية الأبناء بأسماء أجنبية، فوصف الأمر بأنه شعور بالنقص، والمسلم ينبغي له أن يستشعر العزة والرفعة.

.10 قواعد مالية على كل رجل في الثلاثينات أن يعرفها

حيث قال المنيع في معرض اجابته: "نقول هذا لا ينبغي ولا يجوز، وهذا نتيجة الشعور بالنقص؛ فالمسلم ينبغي أن يستشعر العزة والرفعة له ولدينه ومجتمعه، ويسمي أولاده بمن لهم فضل في الإسلام، كأسماء الخلفاء الراشدين والصحابة - رضوان الله عليهم - أو من رجالات الإسلام الذين لهم فضل ومكانة". داعيًا الآباء لتجنيب أبنائهم مشاعر الألم من إطلاق تلك الأسماء الغربية، التي قد يضطرون لتغييرها فيما بعد لأسماء يأنسون بها.

.لأننا نكترث لأمرك.. هذه نصيحتنا: لا تطلب هذه الأطباق في المطاعم

الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي، درس دراسته الأولية في مدرسة شقراء الابتدائية سنة1365 هـ وبعد ذلك مارس التجارة في الأحساء ثم التحق بالسلك التعليمي مدرساً في المدرسة الابتدائية في شقراء ثم التحق بالمعهد العلمي الذي هو الركيزة الأولى لجامعة الإمام محمد بن سعود ثم واصل دراسته حتى حصل على الشهادةالجامعية من جامعة الإمام محمد بن سعود سنة 1377 هـ.

التعليقات

أضف تعليق